محليات

التعليم: سبع وثلاثون جامعة وكلية عراقية في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الجمعة، ان سبعاً وثلاثين جامعة وكلية عراقية في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة.

وقالت الوزارة، في بيان تلقته الرشيد، ان نتائج تصنيف التايمز البريطاني للتنمية المستدامة لعام 2021 اظهرت سبعاً وثلاثين جامعة وكلية عراقية حكومية وأهلية وفقا لأهداف الأمم المتحدة في الإشراف، والتوعية، والتعليم بأهداف التنمية المستدامة”.

واضافت، انه “وبحسب الموقع الرسمي للتايمز
‏https://www.timeshighereducation.com/impactrankings#!/page/0/length/25/sort_by/rank/sort_order/asc/cols/undefine
فإن هذا التصنيف في نسخته الحالية أظهر 1115 جامعة من 94 دولة فيما سجلت 37 جامعة وكلية حكومية وأهلية عراقية حضورها ضمن هذا التصنيف بزيادة ستة عشر جامعة بالقياس الى نتائج عام 2020”.

واوضحت الوزارة، ان “الموقع الرسمي للتصنيف اشار مجيء جامعة البصرة ضمن الفئة (301-400) عالمياً وفي المركز الأول محليا، وتليها في المركز الثاني محلياً جامعة الأنبار وبالفئة (401-600) عالمياً، فيما جاءت كلية المستقبل الجامعة في المركز الثالث محلياً وبالفئة (601-800) عالمياً”.

يشار الى أن تصنيف التايمز البريطاني للتنمية المستدامة، يعمل على تقييم الجامعات من خلال تحقيق عدد من أهداف الأمم المتحدة من أصل 17 هدفاً منها التعليم الجيد والصحة والشراكات والصناعة والابتكار والعمل المناخي والمساواة بين الجنسين.

تعليقك