محليات

النقل تعلن تسجيل خمس هزات ارضية شرق السليمانية

اعلنت وزارة النقل، اليوم الاحد، تسجيل مراصدها الزلزالية حدوث خمس هزات ارضية شرق السليمانية، مشيرةً الى انه تم الشعور ببعضها.

وقالت الوزارة، في بيان تلقته الرشيد، ان "المراصد الزلزالية في الهيأة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي، سجلت فجر هذا اليوم، حدوث خمس هزات ارضية في قضاء بنجوين من محافظة السليمانية بعد الهزة الرئيسية الأولى التي حدثت مساء يوم امس".

واضافت، ان "الهزات سجلت في اوقات متقاربة الاولى في تمام الساعة 04:30:16 فجر اليوم بالتوقيت المحلي وبلغت قوتها ( 3،6) درجة وتبعد (54) عن مركز محافظة السليمانية والثانية في تمام الساعة 04:35:52  وبلغت قوتها ( 3،4) درجة وتبعد (56) كم عن مركز المحافظة والهزة الثالثة عند الساعة 04:46:27 وبلغت قوتها (3،8) درجة وتبعد ايضا عن مركز المحافظة (59) كم كما سجلت الهزة الرابعة في تمام الساعة 04:48:35  وبلغت قوتها (3،0) درجة وتبعد (55) كم  عن المركز والهزة الخامسة والاخيرة سجلت عند الساعة 05:22:36 وبلغت قوتها (3،7) درجة وتبعد (55) كم عن مركز محافظة السليمانية".

وتابعت الوزارة، انه "تم الشعور في بعضها شعورا خفيفا من قبل المواطنين الساكنين بالقرب من الحدود في محافظة السليمانية"، داعيةً، المواطنين الى "أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الإشاعات والأخبار الكاذبة والإلتزام بالوصايا الزلزالية والصادرة من الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي".

تعليقك