سياسة

وزير الخارجيّة يبحث مع نظيره السعوديّ تسهيل منح سمات الدخول للمستثمرين ورجال الأعمال

بحث وزير الخارجيّة مع نظيره السعوديّ، اليوم الثلاثاء، تسهيل منح سمات الدخول للمستثمرين ورجال الأعمال.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان تلقته الرشيد، انه “إستجابة لدعوة من نظيره السعودي، إلتقى وزير الخارجيّة فؤاد حسين مع الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، يوم أمس 2021/2/22”.

واوضحت، ان “الجانبين بحثا آليّة تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، وسُبُل تفعيل التعاون بمُختلِف المجالات، ومنها المجال السياسيّ، الاقتصاديّ، الإستثماري، الطاقة، والمسائل الحدوديّة، وتطرّقا إلى اجتماعات اللجنة التنسيقيّة العليا المُشترَكة، وانعكاساتها على الواقع الاقتصاديّ والاستثماريّ”.

واضافت، كما “جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بخصوص المسائل والقضايا التي تهم البلدين على الساحتين الإقليمية والدولية بما يسهم في دعم وتعزيز الامن والاستقرار في المنطقة، وأكّدا على تعزيز التنسيق في مجال الدعم والتأييد المتبادل في إطار الدبلوماسية المتعددة الأطراف ولاسيما للمناصب والوظائف في المنظمات الدولية”.

وتابعت، “وجرت أيضا مناقشة إجراءات تسهيل منح سمات الدخول إلى أراضي المملكة عبر سفارتها في بغداد للمستثمرين ورجال الأعمال ورجال الأعمال، فضلاً عن آليات الشروع في تنفيذ هدية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ببناء المدينة الرياضية في العراق”.

تعليقك