أقتصادمحليات

المنافذ الحدودية تؤكد اتخاذ الإجراءات الوقائية واستمرار الحركة التجارية في كافة المنافذ

اكدت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الثلاثاء، اتخاذ الإجراءات الاحترازية الوقائية لمواجهة السلالة الجديدة من وباء كورونا واستمرار الحركة التجارية في كافة المنافذ.

وقالت الهيئة، في بيان تلقته الرشيد، “تود هيئة المنافذ الحدودية أن توضح أن القرار الخاص بغلق كافة المنافذ الحدودية أمام الدول عالية الإصابة في نسبة الإصابة بفيروس كورونا مع التأكيد على استمرار الحركة التجارية بصورة طبيعية في المنافذ كافة، مع الأخذ في الاعتبار اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية والطبية والعمل بمبدأ التباعد الاجتماعي واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر في التعامل مع مستجدات هذا الوباء”.

واكدت الهيئة، أن “تطبيق القرار يعتبر ساري المفعول اعتباراً من 24 من شهر كانون الاول الجاري ويستمر لمدة أسبوعين من تاريخه ويسمح بدخول العراقيين فقط على أن يتم تقيم واقع الحال وتشخيص الدول الموبؤة ليتم بعدها منع المسافرين الوافدين الأجانب والعراقيين من دخول البلاد”.

واضافت، ان “القرار يأتي بعد أن قدمت هيئة المنافذ الحدودية وبشكل رسمي مخاطبة إلى وزارة الصحة العراقية وبدوره قدمها وزير الصحة في اجتماع مجلس الوزراء والتي عرضت بشكل طارئ ليتم المصادقة عليها من قبل المجلس”.

تعليقك