الاخبار العاجلةعربي ودولي

واشنطن تفرض عقوبات على السفير الايراني لدى العراق

عاجل

الرشيد – متابعة

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية، مساء الخميس فرض عقوبات على السفير الايراني لدى العراق ايرج مسجدي، بالاضافة الى مؤسسات ومسؤولين على صلة بإيران.

وقالت وزارة الخزانة، في بيان لها، انه “تم فرض عقوبات على سفير إيران في بغداد ايرج مسجدي، كون تعيين عضو في الحرس الثوري الإيراني كسفير في بغداد يُعد تهديداً لأمن العراق”.

واضافت، إن “مسجدي أشرف على مدى سنوات على تدريب ودعم فصائل عراقية مسلحة مسؤولة عن هجمات على القوات الأميركية وقوات التحالف في العراق”.

واشارت وزارة الخزانة الأمريكية في بيانها، الى ان “مسجدي استغل منصبه الحالي باعتباره سفير النظام الإيراني في العراق للتغطية على تحويلات مالية أجريت لصالح فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني”.

وتابعت الوزارة، كما “تم فرض عقوبات على قياديين اثنين في حزب الله اللبناني، هما نبيل قاووق وحسن البغدادي، وكذلك شملت العقوبات خمس مؤسسات إيرانية تحاول التدخل في الانتخابات الأميركية”.

واردفت، إن “النظام الإيراني استهدف العملية الانتخابية في الولايات المتحدة بمحاولات وقحة لبث التفرقة بين الناخبين من خلال نشر معلومات مضلّلة عبر الإنترنت وتنفيذ عمليات تأثير خبيثة لتضليلهم”.

وأضافت وزارة الخزانة، أن “كيانات تابعة للحكومة الإيرانية، متنكرة بهيئة وسائل إعلام، استهدفت الولايات المتحدة بغية تقويض العملية الديموقراطية الأميركية”.

تعليقك