أقتصادالاخبار العاجلة

البنك المركزي يدعو المواطنين إلى التعامل مع المصارف في التبادلات النقدية

دعا البنك المركزي العراقي، اليوم الثلاثاء، المواطنين إلى التعامل مع المصارف في التبادلات النقدية بدلاً من الاكتناز في المنازل.
وقال المكتب الاعلامي للبنك، في بيان تلقته الرشيد، “يدعو البنك المركزي العراقي المواطنين كافة إلى التعامل مع المصارف وشركات الوساطة المالية المجازة من هذا البنك، اثناء التبادلات النقدية الكبيرة، بدلاً من الاكتناز في المنازل”.

واضاف، ان “البنك المركزي يسعى من خلال ذلك، للحفاظ على الكتلة النقدية للمواطنين، وتجنب حالات السرقة والاحتيال، وترويج العملات النقدية المزيفة”.
وشدد البنك، على “ضرورة التقليل من التبادل التجاري بالعملات الورقية التي اثبتت الدراسات الطبية أنها ناقل فاعل للفايروسات والبكتريا خصوصاً وان البلد يمر بازمة انتشار لفايروس كورونا”.

واشار، الى ان “البنك المركزي يتبنى آليات انتشار الشمول المالي في العراق الذي يعزز الثقافة المصرفية والتحول إلى التبادل النقدي بواسطة التعاملات المصرفية ذات التقنيات الحديثة وبكافة أشكالها”.

التعليقات(1)

  1. ابو بنين

    شايف من تروح للمصرف وتريد تسحب مبلغ بسيط شنو مااجراءت معقدة افضل عدم الادخار في مصرف بسب الروتين الملل جدا ونحن نحتاج تسهيل الامر قدر مستطاع بسب كورونا ولكن لاحياة لمن لاتنادي وشكرا لكم قناة رشيد الكريم

تعليقك