الاخبار العاجلةمحليات

رئيس الجمهورية يؤكد لوزير الخارجية الاردني أهمية تعزيز المشتركات والروابط بين البلدين

اكد رئيس الجمهورية برهم صالح لوزير الخارجية الاردني أيمن الصفدي، اليوم الاربعاء، أهمية تعزيز المشتركات والروابط بين البلدين.

وقال المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية، في بيان تلقته الرشيد، ان الرئيس برهم صالح استقبل اليوم الأربعاء 24-6-2020 في قصر بغداد، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي”.

وأشار رئيس الجمهورية، بحسب البيان، إلى “أهمية تعزيز المشتركات والروابط التاريخية والثقافية بين البلدين الشقيقين، معرباً عن تطلع العراق إلى بناء علاقات متطورة من خلال رفع مستوى التعاون مع الأردن في المجالات كافة خدمة للمصالح المشتركة”.

شدد صالح، على “ضرورة توحيد الجهود والعمل جنباً إلى جنب وتبادل الخبرات الطبية بين العراق والأردن من أجل الحد من تداعيات تفشي جائحة كورونا وتجاوز آثارها على الصعيدين الصحي والاقتصادي”.

واضاف البيان، ان رئيس الجمهورية حمل الوزير الصفدي تحياته إلى جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية”.

بدوره، نقل وزير الخارجية تحيات العاهل الأردني إلى الرئيس برهم صالح، مؤكداً عزم بلاده توسيع آفاق التعاون البناء مع العراق في مختلف الأصعدة بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين في التقدم والاستقرار والرفاه”.

واوضح البيان، انه “جرى، خلال اللقاء، بحث الأوضاع على الساحتين العربية والإقليمية، وتنسيق المواقف بين البلدين من أجل تخفيف حدة الأزمات في المنطقة”.

تعليقك