الاخبار العاجلةمحليات

فريق الامن الغذائي والاجتماعي يصدر توصيات وقرارات بشأن فيروس كورونا

اصدر فريق الامن الغذائي والاجتماعي، اليوم الثلاثاء، عدة قرارات وتوصيات جديدة بشأن فيروس كورونا.

وقال المكتب الاعلامي لوزارة التخطيط، في بيان تلقته الرشيد، أن “وزير التخطيط، خالد بتال النجم، ترأس الجلسة الأولى، لفريق الأمن الغذائي والاجتماعي، المشكل بموجب الأمر الديواني ذي الرقم (10) لسنة 2020.”

واضاف، أن “الجلسة ناقشت المواضيع المدرجة في جدول الأعمال، واتخاذالتوصيات والقرارات اللازمة بشأنها”، لافتاً، الى أنه “تقرر تكليف وزارة الزراعة بتقديم تقرير دوري يتضمن حجم الإنتاج من  المحاصيل والمنتجات الزراعية والحيوانية، وما تمثله من حاجة السوق، بهدف العمل على تأمين المنتجات التي تواجه شحة موسمية”.

واردف، أنه خلال الجلسة جرى “التأكيد على دعم القطاع الخاص الصناعي والتجاري والزراعي، وتشجيع المنتجات الصناعية المحلية، بهدف المساهمة في سد حاجة السوق العراقية من المواد الغذائية” .

واشار البيان، الى “تكليف الجهاز المركزي للإحصاء بإعداد تقرير تفصيلي عن واقع الشرائح الهشة في المجتمع، ومناطق تركزها، يُعرض امام مجلس الوزراء، ليتسنى للمجلس اتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها”.

وتابع، أن “الجلسة أكدت أهمية المحافظة على الأسعار، من خلال تغطية حاجة السوق من المواد الغذائية، وأهمية دور الإعلام العراقي، في توعية الأسرة العراقية، بضرورة ترشيد الاستهلاك، فضلا عن تبني سياسة إعلامية لدعم الصناعة الوطنية”.

وختم البيان، أن “الجلسة، شارك فيها ممثلو وزارات الزراعة والتجارة والتخطيط، ورئيسا اتحاد الصناعات العراقي واتحاد الغرف التجارية”.

تعليقك