الاخبار العاجلةمحليات

الوزير الكويتي للكاظمي : الأمير مهتم بتجنيب الأجيال القادمة مشاكل الماضي والحاضر

أكد وزير الخارجية الكويتي أحمد الصباح، اليوم الأحد، لرئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي اهتمام أمير دولة الكويت بتطوير العلاقات الثنائية مع العراق وتجنيب الأجيال القادمة مشاكل الماضي والحاضر.
وجاء ذلك خلاله استقباله من قبل رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي.
وأشار بيان لمكتب الكاظمي تلقت “الرشيد” نسخة منه إلى أن رئيس الوزراء “ناقش مع وزير الخارجية الكويتي تحديات الأمن المائي وملف الإرهاب بوصفه تحديا مشتركا بين دول المنطقة فضلا عن مناقشة الأزمة الاقتصادية وتدهور أسعار النفط العالمية”.
وقال الكاظمي إن “لدى البلدين فرصة تأريخية لتطوير العلاقات الثنائية بينهما، ومعالجة ملف الحدود بالطريقة التي يتم من خلالها التحرر من مخاوف الماضي، ووفق مبدأ حسن النية، موضحا أن العلاقات بين العراق والكويت لها جذور تأريخية ترتكز على روابط عائلية وقبلية واجتماعية”.
من جانبه، تحدث الصباح عن الأزمة الاقتصادية ومعالجتها عبر ثلاثة مستويات، مشيرا إلى إمكانية “التعاون مع مجلس التعاون الخليجي واستثماره من خلال الربط الكهربائي وغيرها من المجالات”.
ولفت الصباح إلى أن “العلاقة ما بين العراق والكويت ضاربة في جذور التأريخ، وأن أمير دولة الكويت مهتم بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في السرّاء والضرّاء، وضرورة تجنيب الأجيال القادمة مشاكل الماضي والحاضر”.

تعليقك