الاخبار العاجلة

المنافذ الحدودية تصدر توضيحاً بشأن اغلاق منفذ الشلامجة في البصرة

اصدرت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الخميس، توضيحاً بشأن اغلاق منفذ الشلامجة في محافظة البصرة.

وقالت الهيئة، في بيان تلقته الرشيد، “نشرت صفحات التواصل الاجتماعي بأن أهالي محافظة البصرة العزيزة في النية الخروج بمظاهرات يوم الاحد القادم 6/14 اعترضاً على عدم فتح منفذ الشلامجة الحدودي أمام حركة التبادل التجاري”.

هنا توضح هيأة المنافذ الحدودية، أن “غلق المنفذ جاء بطلب من المحافظة كإجراء صحي احترازي للحفاظ على صحة مواطنينا من تفشي جائحة كورونا أسوة بإجراءات الدول العربية والعالمية، وان افتتاح المنفذ الحدودي (الشلامجة) قد استوفى الإجراءات الأصولية لإعادة استئناف التبادل التجاري”.

واضافت، ان “من تلك الإجراءات، تقديم المحافظة طلباً بذلك والهيئة ممثلة برئيسها عمر الوائلي، اعد مخاطبة رسمية إلى مجلس الوزراء لغرض الحصول على الموافقة النهائية من اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية لإعطاء الضوء الأخضر للبدء بعملية التبادل عبر المنفذ وبواقع يومين في الاسبوع والدخول ارساليات حوالي 250 ارسالية شريطة استكمال المحافظة وخاصة دائرة صحتها توفير المستلزمات الطبية الأساسية لعملية التعفير وتطهير البضائع الداخلة والإجراءات الوقائية للحفاظ على صحة العاملين في المنفذ الحدودي”.

وتابعت، هنا تؤكد هيئة المنافذ الحدودية، بانها “تنظر الى اهلنا في محافظة البصرة بأنهم أبناءنا ومعيشتهم همنا الاول وإعادة الاستئناف سيعود عليهم بالفائدة ولمحافظتهم الكريمة”.

تعليقك