الاخبار العاجلةمحليات

رئيس الجمهورية يبحث مع عدد من المحافظين التدابير الوقائية للحد من انتشار كورونا

بحث رئيس الجمهورية، اليوم الاثنين، مع عدد من المحافظين التدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.
وقال المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية، في بيان تلقته الرشيد، ان “الرئيس برهم صالح استقبل في قصر السلام ببغداد، عدداً من المحافظين، حيث أكد رئيس الجمهورية، خلال اللقاء، ضرورة بذل أقصى الجهود من أجل تقديم أفضل الخدمات لأبناء الشعب والارتقاء بالمستوى المعيشي لهم”.

وأشار صالح، بحسب البيان، إلى أن “الحكومات المحلية تتحمل اليوم مسؤولية مضاعفة في تقديم الدعم والإسناد للمواطنين لمواجهة الأوضاع التي تمر بها البلاد وذلك من خلال الالتزام بالإرشادات الصحية في مكافحة جائحة كورونا وبما يحفظ صحة وسلامة العراقيين”.
وأضاف، أن “التحديات الصعبة التي تواجه العراق على أكثر من صعيد تتطلب المزيد من التعاون بين الأجهزة الأمنية والصحية والمواطنين والعمل سوية من أجل تجاوز الأزمة الحالية”، مشدداً على “دور الحكومات المحلية في نشر الوعي وترسيخ سبل التكاتف والتآزر والتضامن بين الأهالي، بما يحقق الأمن والاستقرار في المدن كافة”.

واكد الرئيس صالح، على “ضرورة المحافظة على الإنجازات المتحققة ضد العصابات الإرهابية وإدامة زخم الانتصارات بمطاردة ماتبقى من فلول تنظيم داعش”.
بدورهم، قدم المحافظون شرحاً مفصلاً عن واقع محافظاتهم ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، فضلاً عن استعراض الخطط والإجراءات المتخذة لمواجهة جائحة كورونا، مثمنين جهود رئيس الجمهورية في متابعته المباشرة لشؤون المحافظات.

تعليقك