الاخبار العاجلةمحليات

الصحة القطرية تعلن تسجيل 1732 اصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد

أعلنت وزارة الصحة القطرية، اليوم السبت، تسجيل 1732 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إنه “تم تسجيل 1732 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وتعافي 620 من المصابين بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي عدد حالات الشفاء إلى 8513 حالة بالإضافة إلى تسجيل حالتي وفاة بسبب الفيروس”.

وأضافت، أن “16 حالة أدخلت العناية المركزة بسبب المضاعفات الصحية الناتجة عن الإصابة بالفيروس، ليصل بذلك مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة إلى 177 حالة”.

وأشارت الوزارة، إلى أن “الحالات الجديدة المصابة بالفيروس تعود لأشخاص من العمالة الوافدة كانوا قد أصيبوا نتيجة مخالطتهم لأفراد تم اكتشاف إصابتهم سابقا بالإضافة لتسجيل حالات إصابة جديدة بين مجموعات من العمالة في مناطق مختلفة وذلك خلال إجراء فحوصات استقصائية من قبل فرق البحث والتقصي التابع لوزارة الصحة، الأمر الذي أسهم في الكشف المبكر عن الحالات”.

ولفتت، إلى أن “الإصابات بين المواطنين والمقيمين شهدت ارتفاعا حيث تضاعفت أعداد المصابين نتيجة العدوى التي انتقلت بين الأفراد بسبب التجمعات العائلية والتزاور بين الأصدقاء والأسر الممتدة وتجمعهم على موائد الإفطار أو السحور متجاهلين بذلك الإجراءات والتدابير الوقائية الموصى بها من قبل الجهات المعنية بالدولة بما فيها عدم التزاور والتباعد الاجتماعي”.

واوضحت الوزارة، بأن “حالتي الوفاة الجديدتين تعودان لمقيمين يبلغ الأول من العمر 55 عاما كان قد قدم إلى الطوارئ بعد أن ساءت حالته بعد أيام من المرض والثاني يبلغ من العمر 38 عاما وكان يعاني من أمراض مزمنة، وكانا يتلقيان الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة”.

تعليقك