الاخبار العاجلةعربي ودولي

العثور على السفير الصيني لدى اسرائيل مقتولاً داخل منزله

عثرت السلطات الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد 17 مايو/أيار 2020، على جثة السفير الصيني لدى إسرائيل، دو في، مقتولاً داخل منزله.
وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الاسرائيلية، إن الشرطة عثرت على جثة السفير داخل مقر إقامته في مدينة هرتسليا، فيما اكدت الخارجية الاسرائيلية الخبر.

ولم تتمكن الشرطة من معرفة سبب مقتل السفير الصيني، ورفضت تقديم تفاصيل إضافية، مشيرة إلى أن التحقيقات جارية، كما رفضت السفارة الصينية لدى إسرائيل ذكر أي تعليق على الأمر، وقالت لا نستطيع تأكيد تلك التقارير حتى الآن.

وكان الدبلوماسي الصيني، البالغ 57 عاماً، يقيم مع زوجته وابنه، ولكنهما لم يكونا موجودين في إسرائيل وقت مقتله.
وكان السفير الصيني قد نشر مقالا قبل يومين يعلق فيه على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو بشأن وصف الاستثمار الصيني في إسرائيل بأنه “خطر”، حيث كتب في مقالة له، أن بومبيو يرى في السنوات الأخيرة أن أي استثمار صيني في إسرائيل بمثابة “خطر أمني”، وذلك مقابل انخفاض استثمارات الصين في إسرائيل، متسائلا، كيف يمكن القول إن “الصين تشتري إسرائيل؟”.
​وذكرت قناة “كان” الاسرائيلية، أن مقال السفير الصيني، حمل عنوان “التعاون الإسرائيلي الصيني هو انتصار لكلا الطرفين”، بهدف التعليق على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو.

تعليقك