الاخبار العاجلةمحليات

النقل تعلن وصول 275 عراقياً على متن الرحلة الاستثنائية القادمة من ماليزيا

اعلنت وزارة النقل، اليوم الاثنين، وصول 275 مواطناً إلى ارض الوطن ضمن الرحلة الاستثنائية الأولى المخصصة لاجلاء العراقيين من ماليزيا.

وقال وزير النقل، عبد الله لعيبي، في بيان تلقته الرشيد، انه “تم وصول الرحلة الاستثنائية المباشرة الاولى قادمة من ماليزيا الى مطار بغداد الدولي والمخصصة لأجلاء المواطنين العراقيين العالقين في كوالالمبور واعادتهم الى ارض الوطن”.

وبين، ان “عدد المسافرين الذين تم إعادتهم على متن طائرة الناقل الوطني من طراز B777-200/YIAQZ بلغ ( 275) مسافر تنفيذا لقرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية وخلية الازمة وبالتنسيق مع السفارة العراقية المتواجدة في ماليزيا لغرض تسهيل اجراءات العودة بعد المناشدات العديدة التي اطلقها العراقيين عبر القنوات الفضائية ومواقع التواصل الاجتماعي والسوشل ميدياً”.

واضاف لعيبي، ان “جميع الوافدين الى مطار بغداد الدولي من العراقيين يخضعوا لفحوصات دقيقة من قبل لجان طبية متخصصة معتمدة من قبل وزارة الصحة العراقية للكشف والتأكد من سلامتهم وخلوهم من فيروس كورونا المستجد” .

يذكر ان وزارة النقل خصصت رحلات مجدولة مباشرة مع عدد من القطاعات الخارجية ضمن المرحلة الثانية لاجلاء العراقيين العالقين فيها بعد ان انهت المرحلة الاولى من الاجلاء والتي شهدت تنفيذ نحو 20 رحلة استثنائية مباشرة لعدد من القطاعات الخارجية نقل من خلالها اكثر من (4000) مواطن عراقي.

تعليقك