الاخبار العاجلةمحليات

بالوثيقة .. وزير التعليم يخول الجامعات بمعالجة الحالات الحرجة لطلبة الدراسات العليا

عاجل

وافق وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قصي السهيل، اليوم الجمعة، على تخويل مجالس الجامعات بمعالجة الحالات الحرجة لطلبة الدراسات العليا للفصل الاول للسنة الدراسية ٢٠١٩-٢٠٢٠.

وقال المدير عام دائرة البحث والتطوير، غسان حميد عبد المجيد، في بيان تلقته الرشيد، إن “وزير التعليم العالي وافق على تخويل مجالس الجامعات بمعالجة الحالات الحرجة لطلبة الدراسات العليا للفصل الاول للسنة الدراسية ٢٠١٩-٢٠٢٠، من خلال منح ما لا يزيد عن خمس درجات لتحويل حالة الطالب من مكمل الى ناجح او من راسب بأكثر من نصف المواد الى مكمل”.

واضاف، ان “وزير التعليم وافق على عدم مطالبة الطلبة باعادة المواد الدراسية للفصل الدراسي الثاني الحاصلين فيها على تقدير متوسط (حصرا) كونهم اجتازوا النجاح بالمعدل العام للسنة التحضيرية وانتقالهم لسنة البحث”.

واوضح، ان “عدداً من طلبة الدراسات العليا المعادين للدراسة للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠، تمت مطالبتهم بالمواد الدراسية الراسبين فيها وبالمواد الحاصلين فيها على تقدير متوسط للفصلين الدراسيين الاول والثاني”.

واكمل، ان “نتيجة الفصل الدراسي الاول للعام ٢٠١٩-٢٠٢٠، كانت النجاح وحصولهم على تقدير جيد فما فوق لو تم احتساب معدل السنة التحضيرية بدون اعادة المواد الحاصلين فيها على تقدير متوسط التي يفترض اعادتها دواما او امتحانا للفصل الثاني (الحالي)، منوها الى ان هؤلاء الطلبة شملوا بالموافقة الاخيرة”.

تعليقك