الاخبار العاجلةمحليات

مخرجات اجتماع الكعبي مع محافظ النجف والقادة الامنيين ومدراء الصحة في المحافظة

كشف محافظ النجف، لؤي الياسري، اليوم الاحد، عن مخرجات اجتماع رئيس خلية الازمة النيابية حسن الكعبي مع الحكومة المحلية والقادة الامنيين ومدراء الصحة في المحافظة.

وقال الياسري، في مؤتمر صحفي مشترك مع الكعبي، حضرته الرشيد، انه “تم الاتفاق مع خلية الأزمة النيابية على كثير من القضايا المهمة لمواجهة أزمة تفشي فيروس كورونا”، مشيراً، الى ان ابرز ما اتفق عليه:-
١ إغاثة الفقراء و ذوي الدخل المحدود و ستدعم ماليا مع البطاقة التموينية و بواقع وجبتين.
٢ تخصيص أموال لدائرة صحة النجف و المحافظة لمواجهة التحديات.
٣ إطلاق مبالغ صندوق الموارد المحلية بالتعاون مع وزارة المالية و إعطاء صلاحيات للمحافظ لغرض مساعدة العوائل المتضررة.

من جهته، اكد رئيس خلية الازمة النيابية حسن الكعبي، انه “نتيجةً للبيانات الأخيرة في النجف قمنا بزيارة مستعجلة للمحافظة لغرض الوقوف على المشاكل والتحديات التي تواجهها المحافظة في التصدي لفيروس كورونا وعدة جوانب اخرى”، مشيراً، الى “زيارة مرتقبة للجنة الازمة لمحافظتي كربلاء وبابل على غرار النجف”.

واضاف، من “الناحية الطبية والصحية، شيء جيد اكتشاف هذه الأعداد الكبيرة لغرض السيطرة على المصابين بكورونا، لكن هناك ضغط على دوائر الصحة و نحن قلقون من زيادة عدد الإصابات

واكد الكعبي، ان “الحكومة ستطلق مبالغ مالية عاجلة لمحافظة النجف للمساعدة بالتصدي لوباء كورونا”، لافتاً، الى “جمع ٤٤ مليار من الجهات الحكومية ستوزع على المحافظات وفق عدد الإصابات و نسبة الخطر و منها النجف”.

وتابع الكعبي، اتفقنا مع وزير التخطيط بإعطاء مبلغ ٣٠٠٠٠ دينار لكل مواطن كمساعدات عاجلة، ونهيب المواطنين الالتزام بحظر التجوال والتوجيهات الصحية لمنع تفشي كورونا”.

وبين نائب رئيس البرلمان، ان “مجلس النواب سيخول المحافظين بالتنسيق مع رئيس مجلس الوزراء للتخلص من أزمة وباء كورونا من خلال إعطاء المحافظين صلاحيات كبيرة”.

تعليقك