الاخبار العاجلةمحليات

صحة كردستان: مصاب بكورونا ينقل العدوى لـ 32 شخصاً بمجلس عزاء في اربيل

اعلن وزير صحة إقليم كردستان، سامان برزنجي، اليوم الأحد، ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا نتيجة مشاركة مصاب في مجلس عزاء بحي كاريزان في أربيل إلى 32 حالة، متوقعاً وجود المزيد من الحالات غير المشخصة حتى الآن.

وقال برزنجي، في مؤتمر صحفي، إن “وزارة الصحة هي الجهة الوحيدة المعنية بإصدار البيانات الخاصة بانتشار فيروس كورونا وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق من يروجون للأخبار المضللة”، مشيراً، إلى “تسجيل 233 إصابة بفيروس كورونا في إقليم كردستان حتى الآن، بينها 3 وفيات و85 حالة شفاء منها 62 في السليمانية و17 في أربيل و6 في دهوك”.

ولفت برزنجي، إلى “تسجيل 32 حالة موجبة في حي كاريزان بأربيل بسبب المشاركة في مجلس عزاء أقيم في 21 آذار الماضي، واصفاً ذلك بأنه مؤشر خطير”، مستدركاً بالقول، أن “مجلس عزاء آخر أقيم في الحي ذاته بعد أيام من الأول لذا تقوم الفرق الصحية بإجراء الفحوصات اللازمة وندعو المواطنين إلى التعاون معنا والخضوع لفحص كورونا”، متوقعاً “وجود حالات أخرى لم تظهر عليهم أعراض الفيروس بعد”.

وتابع الوزير، إن “إقامة مجلس العزاء كان عملاً غير قانوني ومخالفاً لتعليمات وزارة الصحة التي أصدرتها منذ 21 كانون الثاني أي قبل تسجيل أي حالات إصابة في الشرق الأوسط”، مؤكداً، على أن “السيطرة على عدد حالات الإصابة حتى الآن كان بفضل الإجراءات الحكومية المتخذة”.

ودعا برزنجي، المواطنين إلى عدم الخروج من منازلهم والالتزام بحظر التجوال المفروض لمنع تفشي فيروس كورونا في إقليم كردستان.

تعليقك