الاخبار العاجلة

النقل تعلن ايقاف جميع الرحلات الاستثنائية ابتداءً من يوم غد الجمعة

اعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس، إيقاف جميع رحلات الناقل الوطني الاستثنائية لجميع القطاعات الخارجية والتي سيرت لأعادة العراقيين فيها الى البلاد حتى إشعار آخر .
وقالت الوزارة، في بيان تلقته الرشيد، انه “تم الايعاز الى الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية بطلب وزارة الصحة المبلغ الينا بكتابها المرقم (م و ف ) 464 في 2 نيسان المتضمن التريث في نقل الوافدين لحين تهيئة الأماكن الخاصة بالحجر الصحي لمدة أربعة عشر يوماً واجراء الفحوصات اللازمة لهم للتأكد من عدم أصابتهم بفايروس كورونا”.

وأكدت الوزارة، أن “قرار الأيقاف سيدخل حيز التنفيذ ابتداءً من يوم غد الجمعة”، مشيرةً، الى أن “وزارة النقل ملتزمة التزاماً تاماً بجميع القرارات الحكومية الصادرة من الجهات الرسمية بما ينسجم والمصلحة العامة للبلد وسلامة المواطنين والحفاظ على ارواحهم”.

وتابعت، انه “في حال صدور أي قرار جديد لأستئناف الرحلات الجوية فسيتم إعلام الرأي العام والمسافرين بذلك عبر الإعلان على موقعي وزارة النقل وشركة الخطوط الجوية العراقية”.
يذكر ان شركة الخطوط الجوية العراقية قد سيرت رحلاتها الإستثنائية لاجلاء العراقيين العالقين خارج البلاد استنادآ الى موافقة مجلس الوزراء ولجنة الأمر الديواني 55 في 2020 وبالتنسيق المباشر مع وزارة الصحة والخارجية وباقي الجهات الأخرى.

تعليقك