أمنالاخبار العاجلة

محكمة تحقيق مكافحة الفساد في الكرخ تسترجع مليار وثمانمائة مليون دينار

أعلن مجلس القضاء الأعلى، اليوم الأربعاء، أن محكمة تحقيق مكافحة الفساد المركزية في الكرخ تسترجع مليار وثمانمائة مليون دينار، لافتاً، الى ان محكمة تحقيق مكافحة الفساد المركزية في الرصافة أجرت التحقيق في جرائم مخالفة القانون في وزارة التربية.

وقال المركز الإعلامي لمجلس القضاء الاعلى، في بيان تلقته الرشيد، إن “محكمة تحقيق مكافحة الفساد المركزية في الرصافة تجري التحقيق في قضايا تتعلق بمخالفة القانون والتعليمات في وزارة التربية وسوف يتم الإعلان عن نتائجها في الوقت المناسب حفاظًا على سلامة إجراءات التحقيق”.
وأضاف، أن “محكمة تحقيق مكافحة الفساد المركزية في الكرخ استعادت مبلغ مليار وثمانمائة مليون دينار عراقي بعد اجراء التحقيقات بخصوص عقد التأمين الصحي للمتقاعدين مع احدى الشركات”.
واوضح، ان “محكمة تحقيق مكافحة الفساد المركزية في الكرخ قد اجرت التحقيق في هذه الجريمة”، لافتاً إلى أن “المحكمة بصدد استكمال جمع الادلة بخصوص هذه الجريمة “.
واشار البيان، الى ان”الاموال التي تم استقطاعها لصالح الشركة المتعاقد معها البالغ قيمتها ما يقارب المليار وثمانمائة مليون دينار عراقي قد اعيدت من قبل الشركة بعد اعلان القضاء اتخاذ الاجراءات القانونية في القضية”.

تعليقك