الاخبار العاجلة

الزاملي يكشف عن تكدس جثث ضحايا كورونا بالمشافي ويطالب بانشاء مقبرة خاصة

عاجل

كشف القيادي في التيار الصدري، حاكم الزاملي، اليوم الأربعاء، عن تكدس جثث المتوفين بمرض فيروس كورونا في المشافي، مطالبًا بإنشاء مقبرة خاصة تليق بدفن الضحايا تماشيًا مع التعاليم الإسلامية.

وقال الزاملي، في بيان تلقته الرشيد، "نستغرب من الموقف الرمسي تجاه تكدس جثث المتوفين بمرض فيروس كورونا في ثلاجات مستشفيات مدينة الصدر و الطب العدلي فضلًا عن مشافي المحافظات"، مبيناً، إن "بعض هذه الجثث مضى عليها أكثر من اسبوع دون دفن".

وأضاف، إن "ترك الجثث في ثلاجات الموتى قد يتسبب بأزمة صحية تؤدي إلى تفشي المرض في المستشفيات والأحياء المحيطة بها "، لافتًا، إلى إن "هذا الأمر قد أدى إلى امتعاض الاهالي من الاجراءات الحكومية وتسبب بأزمة نفسيه لهم".

أوضح القيادي في التيار الصدري، إن "محافظة بغداد اختارت مكانًا لدفن جثث المتوفين بالكورونا يبعد أكثر من ثلاثين كيلومترًا عن أقرب تجمع سكني"، مستدركًا، "لكن أهالي المنطقة رفضوا ذلك رغم تأكيد المختصين بأن الدفن سيكون على عمق ستة أمتار ولا خشية من انتشار العدوى".

وطالب الزاملي، "الحكومة وخلية الازمة بالبحث عن مكان آمن بعيد عن المناطق السكنية لإنشاء مقبره تليق بدفن ضحايا كورونا"، واكمل، "خصوصًا وأن العراق بلد مسلم وكما بين الرسول الكريم (صلى الله عليه وآله) في حديثه "إكرام الميت دفنه" دون أن يشير الحديث الى تركه في ثلاجات المستشفيات".

تعليقك