الاخبار العاجلةمحليات

محافظ بغداد: سنلجأ لفرض الحجر الصحي الإجباري في حال عدم الالتزام بحظر التجوال

حذر محافظ بغداد، محمد جابرالعطا، اليوم السبت، من تفشي وبائي وتزايد بعدد الإصابات بفيروس (كورونا) في حال عدم التزام المواطنين بحظر التجوال الطوعي، ملوحاً باللجوء الى الحجر الصحي الإجباري في حال مخالفة الحظر.
المكتب الاعلامي لمحافظ بغداد، ذكر في بيان تلقته الرشيد، ان “الاخير زار دائرة صحة بغداد – الرصافة والتقى مدير عام الدائرة عبد الغني الساعدي، لمتابعة الإجراءات الوقائية والعلاجية المتخذة ضد فيروس (كورونا) فضلا عن توفير الدعم لعمل الملاكات والمؤسسات الصحية”.
واشار المحافظ، الى ان “المحافظة تمتلك خططا يومية وأسبوعية وشهرية للسيطرة على المرض وان جميع الملاكات الصحية والأجهزة الامنية والخدمية والدوائر الساندة تؤدي واجبها على أتم وجه”، لافتاً، الى “تخصيص مواقع في جانبي الكرخ والرصافة لعزل الملامسين للمصابين بالفيروس وتوفير جميع المستلزمات الطبية والصحية والعناية وإجراء فحوصات للتأكد من عدم اصابتهم بالفايروس”.
وبين، ان “المركز سيخصص لغرض حجر الملامسين بغية تطبيق جميع إجراءات السلامة ومنع انتشار الوباء”.
من جهته، اوضح مدير عام دائرة صحة الرصافة، ان “عدم التزام المواطنين بالحظر يصعب من مهمة وعمل الفرق الصحية وما نخشاه هو حدوث تفش وبائي وفقدان السيطرة على عدد الإصابات تمامًا كما حدث في بعض الدول في حالة استمرار المواطنين بعدم الالتزام باجراءات الحظر وتوصيات خلية الازمة”، مبينا انه ” في حالة التزام الجميع بالحظر ولمدة أسبوعين سيسهم ذلك بشكل كبير في تقويض الوباء والسيطرة عليه ثم إنهائه”.
واشار الساعدي، الى ” تسجيل حالات شفاء في صفوف المصابين وتم خروجهم من المستشفى بعد التأكد التام من سلامتهم”.

تعليقك