الاخبار العاجلةمحليات

صحة كربلاء: تسجيل اصابة جديدة بكورونا وشفاء اخرى لمصاب بالفيروس

أعلنت دائرة صحة كربلاء، اليوم السبت، تسجيل اصابة جديدة بكورونا وشفاء اخرى لمصاب بالفيروس.
وقالت الدائرة في بيان تلقته الرشيد، انه “تم تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا لشاب بعمر ( 28 ) عاماً، مُلامساً لزوجته العائدة مؤخراً من إيران، وراجع مدينة الإمام الحُسين ( ع ) الطبية ، كونه يعاني من إرتفاع درجة الحرارة ومشاكل تنفسية حادة، وبعد أخذ العينات المطلوبة لإجراء الفحص بمختبر الصحة المركزي في بغداد ، جاءت النتائج موجبة وتؤكد إصابته بالفيروس الوبائي”.
واوضحت، إنه “تم إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية حول التعامل الصحي مع المُلامسين له من إسرته، من خلال إجراءات الحجر والإستضافة الطبية في إحدى الأماكن المُخصَصة لذلك”.
وتابعت الدائرة، ان “أحد المصابين بفيروس كورونا تماثل للشفاء، في مدينة الإمام الحُسين ( ع ) الطبية، وهو شاب بعمر ( 37 ) عاماً، من منطقة البوبيات، كان عائداً في وقت إصابته من إيران”.
واشارت صحة كربلاء، الى إن “عدد الحالات المُسجَلة في المُحافظة إرتفع الى ( 13) حالة، بعد تسجيل الإصابة الجديدة، تماثلت ثلاثة منها للشفاء تدريجياً، وخرجت مُتحسنة وبوضع صحي جيد”، لافتةً، إلى إن “الحالات الثمانية المتبقية، بضمنها الإصابة الجديدة، يخضعون لرقابة وعناية صحية مُشددة وبإشراف ملاك طبي وصحي مُتخصص، في حين تُوفَي إثنين من الحالات الثلاثة عشر (رجل وإمرأة)، وتراوح اعمارهم بين ( 68 – 65 ) عاماً”.

تعليقك