الاخبار العاجلةمحليات

الصحة العالمية تشيد باجراءات هيئة الاعلام والاتصالات بالتوعية لمكافحة كورونا

أشادت منظمة الصحة العالمية/ مكتب العراق، اليوم الخميس، باجراءات هيئة الاعلام والاتصالات ودور وسائل الاعلام العراقية في نشر الوعي الصحي، والوقاية من وباء كورونا.

وقالت الهيئة في بيان تلقته الرشيد، انه في اتصال بين رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة علي ناصر الخويلدي مع مدير مكتب المنظمة في العراق أدهم إسماعيل، تناول الإجراءات المتبعة لمواجهة وباء كورونا على الوجه الأمثل، و الإمكانيات المتاحة لدى الهيئة لاستثمارها في نشر الوعي الصحي.

وشدد الخويلدي على أهمية التعاون بين هيئة الاعلام والاتصالات لمواجهة هذا الوباء الذي يهدد العراق والعالم اجمع، مضيفاً، ان تزويد المنظمة للهيئة بالمعلومات الوقائية الطبية المتبعة عالمية سوف تساعدها في بناء قاعدة بيانات توعوية ومعلومات صحيحة عن هذا الوباء لمواجهة الشائعات والأخبار المزيفة التي من الممكن ان تربك الوضع العام.

وأشار، إلى ان خلية الأزمة الاعلامية التي شكلتها الهيئة سيكون لها دور كبير في نشر الإرشادات والتعليمات التي تصدر عن منظمة الصحة العالمية لحماية المجتمع والحد من تفشي وباء كورونا.

من جهته، اكد ادهم اسماعيل تزويد منظمة الصحة العالمية للعراق باللوازم المختبرية ومعدات الحماية، اضافة إلى أي لوجستيات ودعم اخر يسهم في الحد من انتشار وتفشي وباء كورونا.

وأعرب ممثل المنظمة الدولية عن استعداده للتعاون مع الهيئة وتزويدها بكل المعلومات والإرشادات الخاصة بتوعية المجتمع للوقاية من فيروس كورونا، ونشرها بالتعاون مع وسائل الاعلام لزيادة الوعي الصحي، منزهاً، إلى أن وعي المجتمع يعد ركيزة أساسية في القضاء والحد من انتشار وتفشي الفيروس.

هذا ومن المقرر ان يعقد اجتماع بين الطرفين خلال الايام المقبلة لادخال الاتفاقات المبدئية حيز التنفيذ والمباشرة بنشر المعلومات بالتعاون مع وسائل الاعلام وشركات الاتصالات

تعليقك