الاخبار العاجلة

ميسان تتخذ إجراءات احترازية بعد وفاة شاب بفيروس كورونا في ناحية السلام

اوعز محافظ ميسان علي دواي، اليوم الاحد، بالحجر المنزلي لقرية ابوجصانة محل سكن المواطن المتوفى بسبب فيروس كورونا واتخاذ الاجراءات اللازمة من قبل الجهات المختصة والمعنية مع إرسال قوة من قبل قيادة شرطة ميسان الى ناحية السلام لدعم وإسناد الاجراءات .

وأمر دواي، مديرية ناحية السلام بتعطيل الدوام الرسمي لكافة الدوائر الحكومية في الناحية باستثناء الضرورية منها وبنسبة محددة او ما ترتأيه دائرة صحة ميسان بالتنسيق مع مدير الناحية .

ووجه المحافظ، فرع توزيع كهرباء ميسان بمنح منتسبيه في دائرة كهرباء ناحية السلام اجازة اجبارية للمدة التي ترتأيها دائرة الصحة باعتبار المتوفي احد موظفيه، واتخاذ الاجراءات الوقائية واجراءات العزل او الحجر المنزلي وبما تراه الجهات المختصة مناسبا فضلاً عن قيام دائرة الصحة وبالتعاون مع كافة الأطراف ومنها الدفاع المدني بتنفيذ حملة وبشكل فوري لتعفير كافة مناطق ومحال ودوائر ناحية السلام .

ووجه دواي، منسقية المنظمات الدولية ومقرر الخلية بتوفير أرزاق جافة للقرية بالتنسق مع الهلال الأحمر وحسابات المحافظة ومنظمات او جهات اخرى ذات علاقة مع التأكيد بالمباشرة فورا وكل بحسب التخصص مع الأخذ بنظر الاعتبار العمل المشترك والتعاون والدعم بين كافة الأطراف .

وفي سياق متصل، وصول فريق طبي مقنع من صحة ميسان للاشراف على دفن جثة المتوفي بمرض الكورونا بمقبرة سيد نور بأطراف مدينة العمارة بعد أن خصصت آله(حفار) لدفنه وبعمق ( ٤ م )، بحضور قوه مؤلفه من عشرة عجلات مدججه بالسلاح حيث تم الاتفاق مع أمين مقام سيد نور على ان يكون الدفن بمكان يبعد عن المزار مسافة( ٥٠٠ م).

ويذكر ان عملية الدفن ضمن الحدود الادارية استنادا إلى تعليمات وإرشادات الصحة العالمية.

تعليقك