الاخبار العاجلة

المنافذ الحدودية تعلن مجمل المخالفات خلال تشرين الثاني الماضي

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية /دائرة العمليات والخطط /قسم البحث والتحري، اليوم الاحد، مجمل المخالفات التي تم ضبطها في المنافذ الحدودية خلال شهر تشرين الثاني الماضي.
وقال إعلام الهيئة في بيان تلقته الرشيد، أن “المخالفات بلغت بمجملها (79) مخالفة تحت عناوين عدة منها (9) مخالفات كمركية تضمنت تغير وصف البضاعة وانتهاء إجازة الاستيراد والتلاعب بالعلامة التجارية”.
وأضاف، أن “(17) محاولة تهريب المخدرات بأوزان مختلفة تم ضبطها، والقاء القبض على (16) من المخالفين في تزوير الجوازات والصادرة بحقهم مذكرات إلقاء القبض ومخالفة قانون الإقامة”.
وتابع البيان، أن “المخالفات المكتشفة من مقر هيأتنا (24) مخالفة و(8) دعوى كمركية محالة إلى مراكز الكمرك في المنافذ الحدودية، تحت عناوين عدم صلاحية الاستهلاك، ومطابقتها للمواصفات وعدم اكتمال الأوراق الرسمية، كما تضمنت المخالفات موقف للمبعدين عدد (2) وموقف الأموال المهربة بلغت (3) حالات”.
واشار الى أن ” الإجراءات القانونية اللازمة قد تم اتخاذها حيال تلك المخالفات بحالتها إلى الجهات القضائية المختصة”.
ولفت البيان، الى أن “كل ما ذكر من ضبط تلك المخالفات كانت من ضمن حرص ملاكات الهيأة ومتابعتهم لعمل الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية للحد من عمليات التهريب والتجاوز على المال العام، وحماية المنتج المحلي”.

تعليقك