الاخبار العاجلة

الاعلام والاتصالات رداً على بيان السفارة الامريكية: لا نتلقى اوامرنا من سفارة اجنبية

اصدرت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الخميس، بياناً رداً على بيان السفارة الأمريكية في بغداد حول اغلاق مكاتب بعض المؤسسات الاعلامية، مستغربة من التدخل في الشؤون الداخلية للعراق.
وقالت الهيئة في بيانها الذي تلقت الرشيد نسخة منه، أن”هيئة الاعلام والاتصالات هيئة دستورية مستقلة تعمل بقانونها الخاص ولا تأخذ أوامرها من اية مؤسسة عراقية أخرى فضلا عن سفارة أجنبية”.

وأضافت، “نستغرب تدخل السفارة الاميركية بشأن عراقي داخلي في وقت يؤكد فيه المسؤولون الاميركيون على دعم سيادة العراق”، لافتة، الى ان “الإجراءات التي اتخذتها مؤخراً تمت وفق رصد موضوعي لخطاب القنوات وتحديد خروقات فادحة للائحة الخطاب الاعلامي المستقاة من العهود والمواثيق الدولية الخاصة بالحريات، وبناء على تمييز واضح بين حرية الاعلام وبين تحوله الى منبر للتحريض على العنف والاخلال بالنظام العام بشكل مباشر أو غير مباشر، وبعد مناشدات وانذارات عديدة لهذه القنوات”.
وأشارت، إلى أن “هيأة الاعلام والاتصالات تتولى مسؤولية دعم حرية الاعلام ومساعدة وسائله على تقديم خطاب بنّاء، وفي المقابل حماية المجتمع من تمادي استغلال الحرية الى الاضرار بأمنه واستقراره”.
وكانت السفارة الامريكية في بغداد قد اصدرت اليوم بياناً ادانت فيه المضايقات المتزايدة والترهيب لوسائل الاعلام في العراق.

تعليقك