محليات

الاتصالات: غلق المواقع اللا أخلاقية في العراق بات وشيكاً

كشف وزير الاتصالات نعيم الربيعي، عن موعد غلق المواقع اللا أخلاقية في العراق، مشيراً، الى ان الوزارة عازمة على وضع بصمة لها بعد تفعيل البوابات الإلكترونية .

وذكر بيان لتجمع مؤسسات بغداد الثقافية، ان "وفداً من اعضاء التجمع التقى وزير الاتصالات نعيم الربيعي وجرى خلال اللقاء بحث آلية غلق المواقع اللااخلاقية على مواقع الانترنت".

ووفقاً للبيان، "طالب أعضاء التجمع وزير الاتصالات بضرورة تفعيل البوابات الإلكترونية لغرض السيطرة على المواقع اللااخلاقية والتي اثرت سلباً على المنظومة الاخلاقية للمجتمع العراقي".

من جانبه ذكر الوزير خلال اللقاء، ان "الوزارة تمكنت خلال الفترة السابقة من غلق اكثر من ٦٠٠ موقع ، كما سيتم الانتهاء من تفعيل البوابات الإلكترونية نهاية العام الحالي لغرض فلترة هذه المواقع ".

وبين ان"الوزارة على تواصل دائم مع منظمات المجتمع المدني المطالبة بغلق المواقع اللاأخلاقية"، مشيدا بـ"دور التجمع في مطالباته المستمرة بغلق هذه المواقع من خلال مؤتمره الحاشد الذي عقده مؤخرا في بغداد" مؤكدا على ضرورة تشريع قانون يجرِّم الممارسات المتعلقة بها".

وتابع أن "أعضاء التجمع، سلموا مطالبهم لوزير الاتصالات التي تخص غلق المواقع اللا أخلاقية على شبكات الانترنت والتي تضمنت (المباشرة من قبل الحكومة ووزارة الاتصالات بإنشاء البنى التحتية والتقنية اللازمة لغلق المواقع اللاأخلاقية وإنشاء مكتب وطني لمكافحة هذه المواد وتفعيل القوانين والاحكام التي تفرض العقوبات الرادعة بحق من يقوم بنشر وتداول هذه المواد الاباحية)".

تعليقك