محليات

التربية ترهن انتهاء الدوام المزدوج في المدارس بأمرين

اوضحت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، أن إنهاء الدوام المزدوج في المدارس يتعلق بإنجاز مدارس جديدة ومبالغ مرصودة لها، فيما أكدت حاجتها إلى بناء 8 آلاف مدرسة.

وقال المتحدث باسم وزارة التربية، حيدر فاروق، في تصريح للوكالة الرسمية تابعته الرشيد، إن "عدد المدارس التي تنجز خلال هذا العام تقارب الـ 1000 مدرسة، إضافة إلى مشروع الـ 1000 مدرسة الذي يتابعه رئيس الوزراء بشكل مباشر، إذ تم تسليم الكثير من قطع الأراضي من قبل المديريات العامة للتربية إلى الجانب الصيني لإنشاء المدارس".

وأضاف فاروق، أن "الوزارة خطت خطوات متقدمة جداً باتجاه هذا المشروع"، معرباً عن أمله في "انحسار الدوام الثنائي والثلاثي في المدارس خلال السنوات المقبلة".

ولفت إلى أن "العراق بحاجة أيضاً إلى ما يقارب 8000 مدرسة جديدة"، موضحاً أن "انحسار الدوام الثنائي والثلاثي يتوقف على مدى الإنجاز لتلك المدارس والمبالغ المرصودة لبنائها".

وأشار إلى أن "هناك أبنية مدرسية ضمن المديريات العامة للتربية وهناك أبنية مدرسية يمكن أن تشيد من قبل المحافظات"، معرباً عن أمله في أن "يكون هناك تواصل في إكمال البنى التحتية الخاصة بالعملية التربوية وانشاء أكبر عدد ممكن من المدارس ليس فقط لانحسار الدوام الثنائي والثلاثي بل حتى لتقليل الزخم في الصف الواحد وتحوليها إلى صفوف نموذجية".

تعليقك