سياسة

الرئيس المصري يؤكد لوزير الدفاع العراقي دعم التعاون الثنائي مع بغداد

سلم وزير الدفاع جمعة عناد، اليوم السبت، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رسالة خطية من رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اكد فيها حرص العراق على التعاون مع مصر في مكافحة الارهاب، فيما اكد الرئيس المصري دعم التعاون الثنائي مع العراق.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية الرسمية، إن “السيسي استقبل اليوم وزير الدفاع جمعة عناد الذي يزور مصر حالياً وبحثا التعاون الثنائي العسكري بين البلدين وبرامج التدريب المشتركة وتبادل الخبرات ورفع القدرات بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري”.

وأضافت، إن “عناد رسالة خطية من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي للرئيس السيسي تضمنت التأكيد على تقدير العراق للجهود المصرية الداعمة للشأن العراقي على كافة الأصعدة”.

واشارت، الى ان الكاظمي اكد في رسالته التطلع لتعزيز أطر التعاون مع مصر، والاستفادة من تجربة مصر في المجال التنموي ونقلها إلى العراق، مع تثمين الدور المصري الداعم للعراق، الذي يمثل عمقاً استراتيجياً للامة العربية، خاصةً فيما يتعلق بمواجهة التحديات المشتركة، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية”.

وتابعت، ان “الرئيس السيسي طلب من وزير الدفاع نقل تحياته إلى رئيس الجمهورية برهم صالح، ورئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، مؤكداً حرص مصر على التعاون مع العراق في كافة المجالات، وذلك في إطار ثوابت السياسة المصرية بدعم العراق وتعزيز دوره القومي العربي، وتحقيق كل ما من شأنه أن يحقق مصالح العراق وشعبه على مختلف الأصعدة، ويساعده على تجاوز جميع التحديات، ومكافحة الإرهاب، ويحافظ على أمنه واستقراره”.

تعليقك