محليات

النزاهة: اختلاس كميات كبيرة من مادة فحص فايروس كورونا في بابل

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، اليوم الاحد، ضبط حالة اختلاسٍ لموادَّ تُستخدَمُ في فحص فايروس كورونا، إضافة إلى ضبط مُوظَّفين مُتلبّسين بالرشوة في عددٍ من دوائر بابل.

وقالت الدائرة، في بيان تلقته الرشيد، ان “فريق عمل مكتب تحقيق بابل الذي انتقل إلى مختبر الصحَّة العامَّة في دائرة صحَّة بابل، تمـكَّن من ضبط مُوظَّفـين اثنين من العاملين في المختبر؛ لقيامهما باختلاس (8720 kit) تُستعمَلُ في إجراء فحوصات فايروس كورونا”.

وأضافت، إنَّ “الفريق تمكَّن، في عمليَّة ضبطٍ مُنفصلةٍ، من ضبط مُوظَّفٍ في أحد المصارف الحكوميَّة في ناحية الكفل، مُتلبّساً بالجرم المشهود أثناء تسلُّم الرشوة من أحد المواطنين لقاء قيامه بتسليمه كتاب رفع الحجز عن عجلته في مديريَّـة مرور بغداد”.

وتابعت، انه “في عمليَّةٍ ثالثةٍ، تمَّ ضبط مُوظَّفٍ في دائرة تنفيذ الصوب الصغير في الحلة؛ لاستحصاله مبالغ جبايةٍ أكثر من المُقرَّر قانوناً، وأسفرت العمليَّة عن ضبط مبالغ الرسوم التي بحوزته والتي كانت أكثر من المبالغ المثبتة في الوصولات المقطوعة”. 

واشارت الدائرة، الى ان “تمَّ تنظيم محاضر ضبط بالعمليَّات وعرضها رفقة المُتَّهمين على قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بقضايا النزاهة في بابل؛ الذي قرَّر توقيف المُتَّهمين وفق أحكام المادَّتين (307 و339) من قانون العقوبات”.

تعليقك