سياسة

الزاملي يدعو للضغط على تركيا لمنع تدفق الإرهابيين ويطالب بعملية عسكرية شاملة

دعا القيادي في التيار الصدري حاكم الزاملي، اليوم السبت، القائد العام للقوات المسلحة إلى الضغط على تركيا وإقليم كردستان لمنع مرور وتدفق العناصر الإرهابية، مطالباً بعملية عسكرية شاملة للحد من نشاط داعش.

وقال الزاملي، في بيان تلقته الرشيد، “نلاحظ أن هناك نشاط ملحوظ لعصابات داعش الإرهابي في هذه الايام ، حيث في يوم واحد تم تنفيذ عدة هجمات في أماكن مختلفة ، مبينًا إن تلك الهجمات توزعت بين ناحية يثرب وقاطع الزركة بمحافظة صلاح الدين ومنطقة حلوان بمحافظة ديالى ومنطقة العگبة بقضاء هيت في محافظة الأنبار”.

وأضاف، إن “تلك الهجمات خلفت عدداً من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين والعسكريين فضلاً عن الخسائر المادية ، كاشفاً عن معلومات تفيد بوجود خط ارهابي جديد يمتد من تركيا مروراً بأربيل ومن كركوك تجاه ديالى ثم شمال بغداد وبالخصوص في الطارمية لتنفيذ الاعمال الارهابية بالعاصمة بغداد وبقية المحافظات”.

وطالب الزاملي، بحسب البيان، قيادة العمليات المشتركة “قيام بعملية شاملة وواسعة تبدأ من شمال بغداد باتجاه ديالى وصلاح الدين وكركوك والانبار للحد من نشاط داعش الارهابي الذي أخذ بالتزايد يومًا بعد آخر ، مشددًا على أهمية عدم اعطاء الفرصة لاعادة ترتيب صفوفه والحصول على الدعم المحلي والخارجي”.

كما دعا الزاملي، القائد العام للقوات المسلحة إلى “الضغط على تركيا وإقليم كردستان لمنع مرور وتدفق العناصر الإرهابية”، مؤكداً على “ضرورة فتح قنوات للتعاون المباشر وتنسيق العمل الامني والاستخباري معهم للحد من هجمات العناصر الإجرامية والقضاء على البؤر المتطرفة وتجفيف منابع الإرهاب”.

تعليقك