أمن

عمليات بغداد: الاطاحة بخمسة ارهابيين وتفكيك عبوتين ناسفتين واعتقال متهمين بقضايا مختلفة

عمليات بغداد

اعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم السبت، الاطاحة بخمسة ارهابيين شمالي العاصمة، وتفكيك عبوتين ناسفتين، واعتقال متهمين وفق مواد قانونية مختلفة.

وقالت القيادة، في بيان تلقته الرشيد، “تواصل الأجهزة الأمنية والوكالات الاستخبارية جهودها في ملاحقة فلول عصابات داعش الإرهابية، والخارجين على القانون، والجريمة المنظمة، وبتنسيق استخباري عال المستوى مع قسم استخبارات وامن عمليات بغداد، تمكنت مفارز استخبارات ومكافحة إرهاب بغداد، ودائرة أمن بغداد من إلقاء القبض على خمسة متهمين وفق المادة (4/1) إرهاب بعد نصب كمائن محكمة في مناطق شمالي العاصمة بالتعاون مع لوائي المشاة (22) و(59) في الفرقة السادسة”.

واضافت، كما “تمكنت قوة من اللواء (23) في فرقة المشاة السابعة عشرة من ضبط وتفكيك عبوتين ناسفتين من مخلفات عصابات داعش الإرهابية، في منطقة المناري جنوبي بغداد”.

وتابعت القيادة، ان “قوة مشتركة من اللواء الأول شرطة اتحادية ومديرية الاستخبارات والجريمة المنظمة من اعتقال متهمين اثنين بتهمة تهريب الآثار، وضبط بحوزتهم خمس قطع أثرية جنوبي شرقي بغداد”.

واردفت، ان “قطعات الفرقة الثانية شرطة اتحادية من اعتقال (6) متهمين بترويج المخدرات، والسرقة، والقتل، وضبط أسلحة وأعتدة وأجهزة اتصال، في جانب الكرخ من العاصمة، فضلاً عن اعتقال متهمين اثنين بترويج المخدرات، وضبط بحوزتهم مواد مخدرة، من قبل شرطة نجدة الزهور في منطقة الحسينية شمال شرقي بغداد”.

واشارت القيادة، الى انه “تم تسليم الملقى القبض عليهم والمواد إلى الجهات المختصة”.

تعليقك