محليات

التجارة تدعو المواطنين للابلاغ عن المخالفات في استلام السلة الغذائية

دعت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في وزارة التجارة، اليوم السبت، جميع المواطنين المشمولين بنظام البطاقة التموينية الى الابلاغ عن اي مخالفة تخص مفردات البطاقة التموينية، ضمن مشروع السلة الغذائية التي بدأ العمل فيها مطلع الشهر الحالي.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقته الرشيد، ان “الشركة تدعو جميع المواطنين للمساهمة في انجاح مشروع السلة الغذائية، من خلال الابلاغ عن اي مخالفات تذكر سواء من خلال صلاحية المواد المجهزة للمواطنين او وجود مخالفات محدودة فيها من خلال الاتصال بمواقع التواصل الاجتماعي الرسمية للوزارة وشركة المواد الغذائية ، وادارة الرقابة التجارية والمالية التابعة لوزارة التجارة”.

واضافت، ان “الكميات الكبيرة التي تقوم بتجهيزها في جميع محافظات البلاد تحت الرقابة والتدقيق، فضلا عن الرقابة الشعبية مما يدعو المواطنين الى الاسهام بشكل مباشر في انجاح مشروع السلم من خلال الابلاغ عن اي مخالفة تتعلق بصلاحية المواد او نوعياتها او كمياتها او عدم التعاون من قبل اجهزتها المنتشرة في مراكز التسوق والوكلاء”.

ولفتت الوزارة، إلى أن “استيراد كميات كبيرة وتجهيزها قد يشوبه بعض الخطأ في اللحظات الاولى لبدء المشروع، لكن الشركة باتجاه الاستماع الى مشاكل المواطنين، واتخاذ قرارات سريعة وعاجلة خلال ساعات من الابلاغ عن اي مخالفة تذكر في مشروع السلة الغذائية”.

من جانبها، دعت دائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة، المواطنين، الى “الابلاغ عن المخالفات الموجودة او عدم التعاون او الشكوك في نوعيات المواد المجهزة، حيث تقوم هذه الدائرة باستبدال اي مادة يتم الابلاغ عنها خلال ساعات من الوكيل ثم من المخزن، وصولا الى تسليم النوعيات الجيدة للمواطنين”.

واكدت الدائرة، أن “المواد الموجودة في مخازن الوزارة من النوعيات الجيدة جداً ومن مناشئ عالمية معروفة، وقد يقوم بعض ضعاف النفوس باستبدال هذه الكميات بكميات لا تتفق مع الكميات التي تجهزها وزارة التجارة من خلال بواباتها التسويقية”.

تعليقك