أمن

الشرطة الاتحادية تقبض على 12 متهماً بينهم متهم بالارهاب والتفتيش عن السلاح غير المرخص ببغداد

يتبع…….اعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، اليوم الاربعاء، على 12 متهماً بينهم متهم بالارهاب و تنفيذ عملية تفتيش عن السلاح غير المرخص ببغداد.

وقالت القيادة، في بيان تلقته الرشيد، ان “قوة من اللواء السابع الفرقة الثانية شرطة اتحادية بالاشتراك مع مفرزة من شعبة استخبارات الفوج الثاني للواء ومفرزة من شعبة استخبارات الرشيد، القت القبض على احد المطلوبين وفق أحكام المادة 4/إرهاب في منطقة حي الإعلام جنوبي بغداد”.

واضافت، ان “عملية إلقاء القبض تمت خلال نصب كمين محكم بعد ورود معلومة استخبارية بتواجده ضمن قاطع المسؤولية”.

وتابعت، كما “تمكنت قوة من اللواء الثامن للفرقة من إلقاء القبض على سبعة متهمين احدهم مطلوب وفق أحكام المادة 456″احتيال” ، والقبض على ثلاثة آخرين من طرفي مشاجرة وبحوزتهم بندقية، فيما ألقت القبض على متهمين بالسرقة في منطقة “الكاظمية”، فضلاً عن القبض على سائق عجلة بعد قيامه بحادث دهس لأحد الأشخاص”.

واردفت القيادة، ان “قوة من اللواء الخامس الفرقة الثانية القبض على أربعة أشخاص من جنسيات عربية لا يحملون المستمسكات الثبوتية “جواز السفر او اقامة”، حيث تمت هذه العملية خلال تنفيذ إحدى الممارسات الأمنية اليومية وعمليات التفتيش الدقيق للعجلات والأشخاص، وجرى تسليم جميع المتهمين الى جهة الطلب والاختصاص اصولياً”.

وختمت بالقول، ان “قوة من اللواء السابع للفرقة نفذت عملية أمنية للتفتيش على السلاح غير المرخص في منطقة “حي الرسالة” ببغداد ، أسفرت عن العثور على بندقية ، 2 مخزن فارغ ، 45 اطلاقة بندقية ،تم التعامل مع المضبوطات اصولياً”.

تعليقك