محليات

التخطيط: مجمعات سكنية جديدة ستوزع على الفقراء

كشفت وزارة التخطيط، اليوم الثلاثاء، عن إجراءاتها في إزالة وتخفيف الفقر في العراق، فيما أكدت الاستمرار في توزيع المجمعات السكنية واطئة الكلفة على الفقراء.

وقال المتحدث بإسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، تابعته الرشيد، إن “الوزارة تستمر في سياستها التي تروم إزالة وتخفيف الفقر في العراق من خلال مجموعة من الإجراءات من ضمنها بناء مجمعات سكنية واطئة الكلفة توزع للفقراء في المحافظات”.

وأضاف، أن “الوزارة أنجزت مجموعة من المجمعات في كل من محافظات الديوانية وواسط وكركوك والانبار”، لافتا الى أن “اجراءات الوزارة ستستمر في إنجاز مجمعات اخرى، وسيجري توزيعها للفقراء وفق اليات ومعايير تضمن حقوق الفقراء”.

وأشار الهنداوي، إلى أن “التنافس بين العوائل سيكون وفق معيار الاكثر فقرا ثم الاقل”، مبينا أن “تلك المعايير تعتمد على اعداد أفراد الأسرة ومصادر الدخل وعدم وجود السكن وعدد المعاقين ضمن أفراد الأسرة”، مبيناً أنه “يتم التقديم عبر نافذة إلكترونية لضمان حقوق الجميع، ومن ثم فرز الأسماء بما ينسجم مع تطلعات الاسر الفقيرة في حل أزمة السكن”. 

ولفت المتحدث بإسم التخطيط، إلى أن “ملف توزيع قطع الأراضي هو من اختصاص وزارة الاعمار والإسكان والاخيرة أعلنت عن إجراءاتها بهذا الخصوص”.

تعليقك