محليات

الاتصالات تمنح خدمة الكيبل الضوئي مجاناً للمدارس الحكومية

أعلنت وزارة الاتصالات، اليوم السبت، منح خدمة الكيبل الضوئي إلى المدارس الحكومية مجاناً.

وقال المتحدث بإسم الوزارة، رعد المشهداني، في بيان تلقته الرشيد، إن “وزارة الاتصالات سوف تمنح جميع المدارس الحكومية خدمة الكيبل الضوئي الفايبر Fiber”.

وأضاف، أن “ذلك جاء خلال لقاء وزير الاتصالات أركان شهاب أحمد الشيباني، مع وزير التربية علي الدليمي، بحضور الوكيل الاداري والمالي أشرف الجنابي، ومدير عام الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية أسامة جهاد الهماشي، والوكلاء والمديرين العامين بوزارة التربية في مقر وزارة الاتصالات ضمن انطلاق فعاليات اعمال ورشة المنصة الوطنية لوزارة التربية”.

واشار المشهداني، إلى أن “الكادر الهندسي في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية قدم شرحاً كاملاً عن هذه المنصة وآلية العمل بها وتدريب الكوادر الهندسية والفنية التابعة لوزارة التربية لاستخدام هذه المنصة، والتي تمتاز  بنظام الكتروني موحد لجميع المراحل الدراسية ابتداءً من الابتدائية حتى المتوسطة والاعدادية”.

واردف، “كما ويتم تسجيل رقم وظيفي لكل الموظفين والهيئة التدريسية والكوادر العاملة في وزارة التربية، بالإضافة إلى انشاء رقم وقيد الكتروني للطالب وادارة السجل الخاص بالطلبة ومتابعتها الكترونياً حتى بلوغهم الدراسة الجامعية، حيث إن “المنصة” تعمل على كافة الاجهزة الالكترونية من الحاسبات واجهزة الموبايل بمختلف أنواعها”.

تعليقك