محليات

وزير التجارة يعلن توزيع وجبة جديدة من مستحقات الفلاحين والمزارعين

اعلن وزير التجارة علاء الجبوري، اليوم الأربعاء، ان الشركة العامة لتجارة الحبوب احد تشكيلات وزارة التجارة اطلقت مستحقات جديدة للفلاحين المزارعين مسوقين المحصول لعام 2021.

وقال الجبوري، في بيان تلقته الرشيد، إن “الدفعة الجديدة تمثل 235 مليار دينار عراقي تم تخصيصها من قبل وزارة المالية، وهي تمثل الدفعة الثالثة من مستحقات عام 2021”.

وأضاف، انه “تم توزيع 100 مليار دينار عراقي كمستحقات اولى من المبالغ الخاصة بالشركة العامة لتجارة الحبوب، بينما تم توزيع 85 مليار من المبالغ التي كانت فائضة عن تسويق الشلب لعام 2021”.

وتابع، أن “هذه الوجبة تمثل الوجبة الثالثة من مستحقات الفلاحين والتي تم تخصيصها من وزارة المالية”.

وأشار الجبوري، إلى أن “ملاكات الشركة العامة لتجارة الحبوب بدأت هذا اليومن بتوزيع هذه المبالغ على جميع المحافظات وعلى مراكز التسويق، مع افضلية لبعض المحافظات المسوقة في بداية الموسم التسويقي”.

من جهته، اكد مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب، أن “ملاكات الشركة باشرت هذا اليوم بتوزيع المبالغ على المحافظات من خلال لجنة خاصة اخذت في نظر الاعتبار الضوابط المعمول فيها وفق اسبقية الكميات المسوقة في جميع المراكز التسويقية لمحصول الحنطة لعام 2021”.

وأضاف مدير عام الشركة، أن “الشركة جادة في استكمال تجهيز هذه المبالغ من خلال دعم السيد وزير التجارة والتواصل مع وزارة المالية لغرض تخصيص مبالغ اخرى ستتوزع قريباً”.

تعليقك