أمن

كشف حادث قتل غامض مقترن بالسرقة واصدار حكم الإعدام على أحد المنفذين جنوبي بغداد

اعلنت مديرية مكافحة الاجرام، اليوم الجمعة، كشف حادث قتل غامض مقترن بالسرقة واصدار حكم الإعدام على أحد المنفذين جنوبي بغداد.

وقالت المديرية، في بيان تلقته الرشيد، ان “مفارز مديرية مكافحة اجرام بغداد/ مكتب الدورة، تمكنت من القاء القبض على ثلاثة متهمين لارتكابهم جريمة قتل في منطقة الدورة جنوبي العاصمة”.

واوضحت، ان “العملية تمت بعد أن استخبرت زوجة المجنى عليه بحادث القتل وسرقة مبلغ مالي قدره ( خمسة آلاف دولار أمريكي ) ليتم تشكيل فريق عمل والانتقال الى محل الحادث للوقوف على حقيقة الجريمة، وخلال 24 ساعة تم القبض على المتهم الأول وبعد التحقيق معه اعترف صراحة بقيامه بقتل المجنى عليه داخل داره بالاشتراك مع متهم آخر بواسطة السكاكين وسرقة المبلغ المذكور من داخل الدار”.

واضافت، انه “تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المتهم وبناءً على ماجاء باعترافه واحالته الى محكمة جنايات الكرخ وفرد الاوراق التحقيقية بحق المتهم الهارب تم الحكم على المجرم الأول شنقا وفق المادة 406 ق.ع، وبجهود حثيثة ومتابعة مستمرة تم القبض على المتهم الثاني ولدى اجراء التحقيق معه اعترف صراحة بقيامه بالاشتراك مع المتهم الأول بقتل المجنى عليه بالتحريض والاتفاق مع زوجة المجنى عليه مقابل خمسة الالف دولار امريكي، حيث تم إصدار امر قبض بحق المتهمة زوجة المجنى عليه واستدراجها والقبض عليها وقد اعترفت صراحة بالاتفاق مع المتهم الاول وصديقه المتهم الثاني بتسهيل عملية دخولهم الى الدار عن طريق فتح باب سطح المنزل، كما تم الحصول على محادثات ورسائل بين المدان وزوجة المجنى عليه تثبت عملية تسهيل دخول المتهمين إلى الدار”.

واشارت المديرية، الى انه “تم تدوين أقوالهم بالاعتراف ابتدائياً وقضائياً وقرر قاضي التحقيق توقيفهم واجراء كشف الدلالة وفق أحكام المادة 406 من قانون العقوبات لينالوا جزاءهم العادل”.

تعليقك