أمن

مكافحة الارهاب: التعاون الاستخباري مع كردستان أسهم بالقبض على قيادات في داعش

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، اليوم الخميس، تعزيز قواته بأربعة عوامل أدت الى تفكيك خمسة قواطع لداعش، فيما أشار الى أن التعاون مع كردستان أسهم بالقبض على قيادات في داعش.

وقال المتحدث بإسم الجهاز صباح النعمان، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، تابعته الرشيد، إن “المعركة مع الإرهاب هي معركة استخبارات ومعلومات”، مبيناً أن “جهاز مُكافحة الإرهاب هو جهاز أمني استخباري، لذلك حرصت قيادة الجهاز على توفير كل سبل نجاح العمل الاستخباري من خلال تعزيز وتطوير القدرات البشرية والفنية وتبادل المعلومات مع الأجهزة الأخرى وأيضاً تجنيد المصادر وفق رؤية حديثة لمفهوم التعامل المدني العسكري”.

وأضاف، أنه “خلال هذه الجهود تمت الإطاحة بالعديد من قيادات العصابات الإرهابية وتفكيك عدد من قواطع تلك العصابات ومنها جنوب بغداد وقاطع دجلة وفي حمرين وجنوب الموصل وكركوك”.

واشار النعمان، الى أن “تنامي التعاون والتنسيق مع اقليم كردستان أسهم بالقبض على عدد من القيادات الارهابية خاصة ضمن الحدود الفاصلة بين المركز والاقليم”.

وأكد جهاز مكافحة الإرهاب، في 22 حزيران الماضي، التركيز على العمليات الاستباقية ضد داعش الإرهابي، فيما أشار الى دوره الكبير في عمليات التحرير ميدانياً.

تعليقك