أمن

قيادة عمليات بغداد تعلن رفع عدد من السيطرات في العاصمة

اعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، رفع عدد من السيطرات وفتح شوارع مغلقة في العاصمة.

وقالت القيادة، في بيان تلقته الرشيد، انه “بناء على توجيهات القيادات الأمنية وبغية تخفيف الزخم المروري عن شوارع العاصمة بغداد، تم رفع سيطرات وفتح شوارع مغلقة وفق خطط امنية خاصة وبدائل ذات فاعلية عالية وأكثر تطوراً”..

واضافت، ان “العاصمة بغداد شهدت وجود الكثير من السيطرات الأمنية ولسنوات طويلة في معظم الشوارع وتقاطعات العاصمة، ومع تحقيق تلك السيطرات مهامها وواجباتها في القبض على المطلوبين للقضاء والخارجين على القانون ومثلت عامل ردع لمن تسول له نفسه العبث في امن المواطن”.

واشارت القيادة، الى انه “بأشراف مباشر من اللواء الركن قائد عمليات بغداد، وبعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة في (امانة بغداد، مديرية المرور العامة) ودراسة موضوع البحث من قبل لجان خاصة وتقييمه من الجانب الأمني والخدمي، تم تحويل (27) سيطرة الى مرابطات ورفع (41) سيطرة ومن المؤمل اكمال رفع(44) سيطرة اخرى خلال الفترة المقبلة”.

ولفتت، الى ان “الموضوع نال استحسان المواطنين واشادتهم بدور القطعات الأمنية بكافة مفاصلها بتذليل الصعوبات امام حركة سير المركبات وتقليل الاختناقات المرورية التي كانت تحصل في بعض الأحيان نتيجة لكثرة السيطرات والتخفيف عن كاهلهم”.

تعليقك