أمن

تحرير مختطفة والقبض على خاطفها واثنين اخرين بترويج وتعاطي المخدرات شرقي بغداد

اعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، اليوم الاربعاء، تحرير مختطفة والقبض على الخاطف واثنين آخرين بترويج وتعاطي المواد المخدرة خلال عمليتين منفصلتين شرقي بغداد.

وقالت القيادة، في بيان تلقته الرشيد، انه “وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة، تمكنت قوة من اللواء الرابع الفرقة الأولى شرطة اتحادية بالاشتراك مع مفارز الاستخبارات التابعة الى وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية ومفرزة من مكافحة إجرام حسينية المعامل والحبيبية، من إلقاء القبض على احد المتهمين المطلوبين وفق المادة 423 (خطف) في مدينة الصدر بمنطقة حي الأمانة”.

واوضحت، ان “العملية تمت بناءً على ورود إخبار بحادث خطف فتاة تبلغ من العمر 16 عاماً ، حيث باشرت قوة مختصة بعمل مهني مكثف، ونصب عدة كمائن متخفية مع عناصر اسناد بجميع تجهيزاتهم والتي ادت الغرض المطلوب بإلقاء القبض على المتهم وتحرير المخطوفة، تم تسليم المتهم مع المختطفة إلى جهة الاختصاص اصولياً”.

واضافت القيادة، كما “ألقت قوة من اللواء ذاته وأثناء تنفيذ الممارسات الأمنية اليومية بالاشتراك مع مفرزة من شعبة مخدرات مدينة الصدر ضمن سيطرة حي طارق، القبض على احد الأشخاص بعد الاشتباه به والقيام بعملية تفتيش دقيقة للدراجة النارية التي كان يستقلها، حيث تم ضبط بحوزته مادة كرستال تقدر حوالي ٢٤٥ غرام، ميزان الكتروني صغير ، مصباح، قداحة”.

وتابعت، ان “قوة من اللواء ذاته وبعملية ثالثة بالاشتراك مع مفرزة من المديرية العامة لمكافحة المخدرات، تمكنت من إلقاء القبض على احد المطلوبين وفق المادة 28 (مخدرات) في منطقة الرشاد شرقي بغداد، وضبط بحوزته 3 أكياس مادة كرستال ١٥ غرام ، اكياس فارغة ، مسدس كولومبي محور ، 2 قداحات ، 2 ميزان الكتروني صغير ، 6 انبولات ، 2 بايب تعاطي ، دراجة نارية، وجرى تسليم المتهمين مع المضبوطات الى جهة الطلب اصولياً”.

تعليقك