محليات

الكهرباء تكشف عن اجراءاتها بشأن حماية ابراج نقل الطاقة

كشفت وزارة الكهرباء، اليوم الثلاثاء، عن إجراءاتها بشأن حماية أبراج نقل الطاقة، موضحةً طبيعة عملها وتعاونها مع شركة سيمنز الألمانية في الوقت الحالي.

وقال المتحدث بإسم الوزارة أحمد موسى، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، تابعته الرشيد، إن “الوزارة اتخذت جملة من الإجراءات، شملت مخاطبات رسمية لوزارتي الدفاع والداخلية ومناشدات للقوات الماسكة للأرض، بضرورة توفير الحماية اللازمة للأبراج الناقلة للطاقة”، لافتاً الى أن “وزير الكهرباء طالب مديرية حماية الطاقة بتوفير الإجراءات اللازمة من خلال ربط الكاميرات الحرارية على مسارات الخطوط الناقلة للطاقة”.

واضاف، أن “الوزارة اجتمعت مع وجهاء العشائر والمختارين في المناطق التي تشهد تواجد أبراج، بالإضافة إلى الدوائر التابعة للمحافظات والأقضية والنواحي، من أجل حثهم على حماية الخطوط والبنى التحتية والاستراتيجية التابعة للكهرباء”.

وأكد موسى، أن “الوزارة تعمل بحسب توجيهات رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بشأن التعاون مع شركة سيمنز، على استكمال المرحلة الأولى من العمل التي تتضمن تنفيذ منظومات التبريد الخاصة بمحطات الإنتاج، فضلاً عن تعديل خطة العمل في المرحلة الثانية والاعتماد على الطاقة الشمسية ،وكذلك على الطاقة النظيفة والمتجددة”.

تعليقك