أقتصاد

جنرال الكتريك: محطة ذي قار الكهربائية هي الأولى في المحافظة منذ 41 عاماً

قال الرئيس التنفيذي في شركة جنرال إلكتريك للطاقة الغازية جوزيف انيس، اليوم الخميس، ان محطة ذي قار الكهربائية التي افتتحت مؤخرا هي الأولى في المحافظة منذ 41 عاماً.
 
وقال انيس، في بيان تلقته الرشيد، ان “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي افتتح هذا الاسبوع محطة ذي قار لتوليد الطاقة الكهربائية. والتي زودت بأربعة توربينات غازية طراز 9E من “جنرال إلكتريك” لتتمكن من توليد ما يصل إلى 500 ميجاواط بالمجمل بعمليات الدورة البسيطة”.

واشار، إلى أن “شركة جنرال إلكتريك لطاقة الغازية تولت مهمة تشييد المحطة التي تعتبر أول محطة جديدة لتوليد الطاقة تدخل المرحلة التشغيلية في محافظة ذي قار منذ العام 1980، وتزود الطاقة الكهربائية إلى شبكة نقل الطاقة 132 كيلو فولط لتلبي احتياجات مدينة الناصرية والمناطق المحيطة بها، علاوة على شبكة الطاقة الكهربائية 400 كيلو فولط التي تمد مناطق أخرى في البلاد بالطاقة الكهربائية الضرورية، لتلعب دوراً هاماً في تلبية احتياجات الشعب العراقي من الطاقة الكهربائية”.
 
واضاف انيس، ان “شركة ’جنرال إلكتريك‘ تهدف للوصول إلى عالم أفضل والالتزام بدعم الشعب العراقي وتلبية احتياجاته عبر تطوير البنية التحتية اللازمة لتفعيل النمو المستدام، متوجها بالشكر إلى وزارة الكهرباء العراقية على ثقتهم المستمرة بنا، مشيدا بتفاني فرق العمل والشركاء الذين أثمرت جهودهم مجتمعة وقدراتهم الاستثنائية في تخطي كل تحدٍ والمساعدة في تشغيل محطة ذي قار قبل حلول فصل الصيف ووصول الطلب على الطاقة الكهربائية إلى ذروته”.

تعليقك