محليات

وزير التعليم يوجه بتشكيل لجنة وزارية لتطوير التعاون الأكاديمي مع بيلاروسيا

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نبيل كاظم عبد الصاحب، اليوم الثلاثاء، بتشكيل لجنة وزارية لتطوير التعاون الأكاديمي مع بيلاروسيا.

وقال المكتب الاعلامي للوزارة، في بيان تلقته الرشيد، أن “وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نبيل كاظم عبد الصاحب، وجه بتشكيل لجنة وزارية لمتابعة وتنفيذ وتطوير صور التعاون مع بيلاروسيا في مجال الزمالات الدراسية والبحثية وتبادل الأساتذة والإشراف المشترك”.

وأضاف البيان، أن “ذلك جاء لدى استقباله وكيل وزير الخارجية في جمهورية بيلاروسيا ميكالاي باريسيفيتش، والوفد المرافق له، بحضور مدير عام دائرة البعثات والعلاقات الثقافية”.

وأعرب وزير التعليم، عن “ترحيبه باللقاء والزيارة ودعمه التعاون بين جامعات البلدين بما يصب في مصلحة العلاقات العلمية والأكاديمية والثقافية”.

ودعا الوزير، إلى “استثمار الانفتاح بين البلدين وتمكين مؤسساتهما من تحقيق وتلبية متطلبات التعاون المشترك وتسريع خطوات الاتفاقات والتفاهمات وزيادة سقف المنح الدراسية”، مؤكدا “استعداد الجامعات العراقية لاستقبال الطلبة من بيلاروسيا الراغبين بالدراسة في العراق والتعرف على ثقافة وتاريخ العراق في المنطقة والعالم”.

بدوره، قال وكيل وزارة الخارجية في بيلاروسيا، إن “التعاون مع العراق مهم للغاية وأن التنسيق والتفاهم مع الجامعات العراقية يصبان في مصلحة البلدين”، مثمناً “موقف وزارة التعليم العالي والبحث العملي العراقية في دعم وبلورة وتقديم الفرص الدراسية للطلبة الأجانب وحرصها على تعزيز التخصصات النادرة وتقديم المقترحات لتذليل الصعوبات أمام العراقيين الدارسين في بيلاروسيا ومتابعة تقييم الجامعات الأجنبية في التصنيفات العالمية”.

تعليقك