محليات

وزير الزراعة يطالب بتحديد مبلغ 5 الاف دينار لطبقة البيض الواحدة

طالب وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، اليوم السبت، بتحديد مبلغ 5 آلاف دينار لطبقة البيض الواحدة، مؤكدا المضي بحماية المنتج المحلي وتحقيق الجدوى الاقتصادية المناسبة للمستثمرين.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقته الرشيد، ان “الخفاجي عقد اجتماعاً مع منتجي الدواجن، بحضور الوكيل الفني للوزارة ميثاق عبد الحسين وعدد من المديرين العامين لدوائر التخطيط والبيطرة والثروة الحيوانية، وعدد من المختصين، لغرض تعضيد دور المنتج المحلي والاستمرار بخطط رفع مستويات الإنتاج”. 

وشدد الخفاجي، بحسب البيان، على أن “يكون سعر طبقة البيض (5000- 5250) دينارا وذلك للعمل على عدم أثقال كاهل المواطن وإيجاد استقرار للأسعار، وذلك خلال مناقشات تعاون بين الوزارة والقطاع الخاص من المستثمرين في قطاع الدواجن”.

وأكد الوزير، “مضي الوزارة بحماية المنتج المحلي وتحقيق الجدوى الاقتصادية المناسبة للمستثمرين، فضلا عن معالجة المواد العلفية مع مناقشة ملف الدواجن والاستيراد والتهريب”.

ووجه الخفاجي، “بضرورة تشغيل طبيب بيطري مختص في كل حقل دواجن يقوم بمتابعة إجراءات الأمن الحيوي والعلاجات البيطرية بالتنسيق مع دائرة البيطرة، فضلا عن التأكيد على شروط إقامة حقول الدواجن مع مراعاة المساحة الخاصة والضوابط العلمية، فضلا عن استيراد اللقاحات الخاصة بمعالجة مرض انفلاونزا الطيور”. 

واستمع الوزير، إلى “مختلف الاراء الهادفة إلى الارتقاء بالمنتج المحلي وتوفير الاعلاف للمشاريع، مع التأكيد على منع طرق التهريب والتأكيد على عدم رفع أسعار الدجاج وبيض المائدة والاستمرار بمنع الاستيراد لإيقاف الأضرار باقتصاد البلد”.

تعليقك