محليات

مجلس الخدمة: اكثر من 20 الف خريج سيتنافسون على التعيين في مؤسسات الدولة المختلفة

أعلن مجلس الخدمة الاتحادي، اليوم الثلاثاء، تسلمه أسماء الخريجين الاوائل الثلاثة من وزارة التعليم، مشيراً الى أن أكثر من عشرين ألف خريج سيتنافسون على التعيين في مؤسسات الدولة.

وقال رئيس المجلس محمود التميمي، في تصريح نقلته وكالة الانباء الرسمية، تابعته الرشيد، إن “المجلس تسلم أسماء الخريجين الاوائل الثلاثة من وزارة التعليم العالي”، مبيناً أن “الأسماء شملت الخريجين لأكثر من ٣٤ كلية ومعهداً حكومياً”.

وأضاف، أن “أكثر من ٢٠ ألف خريج سيتنافسون على التعيين في مؤسسات الدولة المختلفة”، مشيراً الى أن “الأسماء بحاجة إلى تأمين التخصيصات المالية والدرجات الوظيفية”.

واكد التميمي، أن “المجلس لم تصله أسماء خريجي العلوم المشمولين بقانون التدرج الطبي المعدل من وزارة الصحة حتى الان”، لافتاً، الى ان “تعينات درجات الحذف والاستحداث ستطلق بعد المصادقة على ملاك تلك الدوائر والحاجة لها من الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة”.

وأكد مجلس الخدمة الاتحادي، في 31 ايار الماضي، عدم وجود أعداد للمشمولين بالتعيينات من أصحاب الشهادات، وفيما أشار إلى أن تعيينهم يعتمد على معيارين، أعلن استعداده للمباشرة بتوظيف أصحاب الشهادات حال وصول قاعدة بياناتهم.

تعليقك