سياسة

وزير العدل يبحث مع السفير السويسري اطلاق الاموال العراقية المجمدة

بحث وزير العدل سالار عبد الستار، اليوم الثلاثاء، مع السفير السويسري لوكاس ‏جاسر إطلاق الأموال العراقية المجمدة، داعياً الى اهمية التعاون الجاد مع سويسرا وتوقيع مذكرة ‏تعاون بين الطرفين.  

وقال المكتب الاعلامي للوزارة، في بيان تلقته الرشيد، إن “وزير العدل سالار عبد الستار محمد استقبل اليوم في مكتبه ‏الرسمي، السفير السويسري لدى العراق لوكاس ‏جاسر، بحضور مدير عام دائرة ‏العلاقات العدلية احمد لعيبي عبد الحسين ومدير عام دائرة التسجيل ‏العقاري رعد سعد الله علي ومدير عام الدائرة القانونية حنان ‏منذر نصيف”، مبينا انه “تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين ‏لاسيما في امكانية توقيع مذكرة ‏تعاون بين وزارتي العدل العراقية ‏والسويسرية لتبادل الخبرات القانونية والتبليغات القضائية لتطوير تنمية ‏قدرات موظفي الوزارة في المستقبل القريب”.

ودعا الوزير، الى “اهمية التعاون الجاد بين الدولتين والتي من شانها ‏أن تساهم في تعزيز أطر العمل وتبادل الخبرات ومن ضمنها توقيع مذكرة ‏تعاون بين الطرفين في المستقبل القريب بما يخدم ‏مصلحة الشعبين ‏الصديقين”.

واستعرض الجانبان ايضا مناقشة إطلاق مبالغ مالية عائدة للحكومة ‏العراقية ‏محجوزة لدى الحكومة السويسرية، وطالب وزير العدل “برفع الحجز عن ‏هذه الأموال ‏وإعادتها، علمًا بأن هناك قرارًا ‏صادرًا من مجلس الأمن الدولى ‏بإطلاق هذه المبالغ”.

كما تمت مناقشة مشاركة جمهورية العراق في ‏كتابة الخطة الوطنية لحقوق الانسان التي اعدتها الوزارة وبقية الوزارات ‏الممثلة في اللجنة الوطنية لكتابة ‏التقارير التعاهدية والتي ستقام في شهر ‏التاسع من العام الحالي في جنيف.

من جانبه، أعرب السفير السويسري عن شكره الكبير للوزير على تعاونه الكبير وحفاوة الاستقبال، معربا عن استعداد بلاده “للتعاون بين ‏الطرفين، في مجال تبادل الخبرات وامكانية توقيع مذكرة تعاون بين ‏الجانبين في المستقبل القريب‎”.

تعليقك