أقتصاد

وزير المالية يترأس الجلسة العاشرة لاعداد استراتيجية الموازنة للاعوام 2022-2024

وزير المالية علي علاوي

ناقشت لجنة إعداد الموازنة المالية الاتحادية، اليوم الاثنين، الاستراتيجية الخاصة بقطاع التربية والتعليم للأعوام 2022- 2024.

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة المالية، في بيان تلقته الرشيد، أن “وزير المالية علي عبد الأمير علاوي، ترأس اجتماع الجلسة العاشرة الخاص بلجنة اعداد استراتيجية الموازنة العامة الاتحادية للمدى المتوسط 2022- 2024، بحضور كل من مستشاري رئيس الوزراء ووكيل وزارة المالية ومستشار الوزارة والمديرين العامين للوزارة والوزارات ذات العلاقة”.

وأضاف، أن “اللجنة ناقشت الرؤيا الاستراتيجية الخاصة بقطاع التربية والتعليم للمدى المتوسط للاعوام (2022- 2024 ) من قبل وزارة التربية”.

وأوضح وزير المالية، وفقا للبيان، أن “الاهتمام بقطاعي التربية والتعليم بمختلف انواعه ومستوياته، وتوفير البيئة الداعمة والمحفزة للارتقاء بالمستوى التعليمي والتربوي سيكون في سلم أولويات استراتيجية الموازنات المقبلة”، مشدداً على ضرورة “الاهتمام بقطاعي التربية والتعليم ومناقشة التحديات والصعوبات التي تواجه تنفيذ مشاريع القطاعين وسبل معالجتها ضمن الموارد المالية المتاحة وإيجاد الحلول ومعالجة التلكؤ الحاصل في المشاريع الحيوية الخاصة بالقطاع التربوي”.  

وأشار، إلى أنه “سيتم المضي بربط الأهداف طويلة المدى مع الموازنات المستقبلية لتوفير أدوات وإجراءات الإعداد للإدارات المالية وتحديد أولويات الأنشطة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للمشاريع بما يتناسب مع الإيرادات المالية للبلاد”.

تعليقك