أمن

جهاز مكافحة الارهاب يعلن نتائج عملية الارض السوداء المنفذة في 3 مناطق

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، اليوم الأحد، نتائج عملية الأرض السوداء في هي طوزخورماتو وكفري والحدود الفاصلة مع إقليم كردستان.

وقال المتحدث بإسم الجهاز صباح النعمان، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، تابعته الرشيد، إن “العملية التي انطلقت اليوم، تم تنفيذها من قبل جهاز مكافحة الارهاب وباشتراك قوات البيشمركة”، مبيناً أن “العملية أطلق عليها اسم عملية الأرض السوداء، وجاءت بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة وباشراف ميداني مباشر من رئيس جهاز مكافحة الارهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي”. 

وأضاف، أن “العملية تهدف الى البحث والتفتيش في مناطق شرق ديالى وخاصة بمنطقة بلكه الممتدة على الشريط الفاصل بين كفري وطوزخرماتو والحدود الفاصلة بين الإقليم والمركز”، مشيراً، الى أن “العملية تهدف الى تعزيز التنسيق المشترك بين قوات البيشمركة والقوات الاتحادية المتمثلة بجهاز مكافحة الارهاب لتأمين هذه المناطق وتفويت الفرصة على التنظيم الإرهابي بأن تكون له حرية الحركة والانتقال في هذه المنطقة لأنه يستفيد من ضعف التنسيق في الفترة السابقة لحركته”.

وتابع، أن “هذه العملية شهدت تنفيذ إنزال جوي ليلي من قبل ابطال جهاز مكافحة الارهاب، مما حقق عنصر المباغتة والمفاجأة”، موضحاً أن “العملية تمت بالتنسيق مع القوة الجوية العراقية عبر طائرة الـF16 وطيران الجيش وطيران التحالف الداعم للجهاز والقوات المشتركة الاخرى، والتي نفذت 6 ضربات جوية أسفرت عن تدمير 5 كهوف”.

وأكد النعمان، أن “القوة الارضية لجهاز مكافحة الإرهاب دمرت 4 مضافات”، لافتاً، الى إن “الخسائر البشرية للعدو لم يتم احصاؤها لحد الان، بسبب قوة الضربات الجوية التي دمرت الكهوف”.

تعليقك