سياسة

مستشار الكاظمي: الحديث عن تأجيل الانتخابات يدخل في اطار التخمينات والتمنيات

أكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات عبد الحسين الهنداوي، اليوم السبت، أن الحديث عن تأجيل الانتخابات المبكرة عن موعدها المقرر في 10 تشرين الأول المقبل يدخل في إطار التخمينات والتمنيات، محذراً من حرمان فئة معينة حق التصويت في الانتخابات.

وقال الهنداوي، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، تابعته الرشيد، إن “أي حديث عن تأجيل الانتخابات يدخل في اطار التخمينات والتمنيات لدى البعض، أو هو نوع معروف من الدعاية الانتخابية الاستباقية”، لافتاً إلى أن “اللجنة العليا لأمن الانتخابات تواصل تحضيراتها”.

 وأضاف، أن “مفوضية الانتخابات بدورها تسابق الزمن حاليا لإكمال استعداداتها الاساسية، وإكمال جدول عملياتها باتجاه اطلاق الحملات الانتخابية تمهيدا ليوم الاقتراع”، معلناً “نجاحها بتحديث البطاقة الانتخابية البايومترية لنحو مليون ناخب من مواليد أعوام 2001 و2002 و2003”.

وطالب الهنداوي، المفوضية بالقيام بكل الاجراءات الاستثنائية العاجلة واللازمة لاستكمال حصول قرابة مليون ونصف مليون ناخب جدد آخرين ضمن المواليد ذاتها على البطاقة الانتخابية الخاصة بهم، مؤكدا أن “جميع أصحاب هذه المواليد مؤهلون دستوريا للمشاركة في الانتخابات المقبلة لكنهم لا يمتلكون الى الآن أي نوع من البطاقات الانتخابية بما فيها القصيرة الأمد، الامر الذي يهدد بحرمانهم”.

تعليقك